السجن النافذ في حق النائب السابق لعمدة مراكش من اجل تبديد أموال عمومية

ابابريس : قسم الاخبار
قضت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، يوم الأربعاء، بإدانة محمد الحر النائب السابق لعمدة مراكش، من أجل جناية تبديد أموال عمومية والحكم عليه، بسنتين سجنا نافذا وغرامة 50000درهم.
وتعود تفاصيل القضية الى الشكاية التي رفعها الفرع المحلي للهيئة الوطنية لحماية المال العام بمراكش، بصرف النائب المدان ابتدائيا مبلغ قيل بأنه يناهز 15 مليارسنتيم من ميزانية المجلس الجماعي في ظرف عشرة أيام بناء على التفويض الذي منحته إياه العمدة بعد استفادتها من العطلة، فضلا عن قيامه وبشكل فردي بمراجعة الأثمنة مع شركة النظافة المسماة “بيتزورنو” بحيث رفعها من مبلغ 348درهم للطن الواحد إلى 358,51 درهم للطن أي بزيادة 3,5 في المائة.
و سبق للغلوسي الكشف في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن مراجعة الأثمنة مع شركة النظافة ” قرار استراتيجي يحتاج إلى مصادقة المجلس الجماعي، هذا مع العلم أن شركة أخرى في منطقة المنارة لم تستفد من هذا الامتياز بل وتم تعويمها من طرف رئيس المقاطعة. كما عمد ذات النائب إلى التوقيع على 72 أمر بالأداء في ظرف قياسي بلغ مجموعها خمسة ملايير وستمائة مليون درهم”.










