أخبارأخبار عامةالأسرة و المجتمعثقافة وفنون
أخر الأخبار

تعزيز الأقاليم الجنوبية بثلاثة مؤسسات جامعية

ابابريس : قسم الاخبار

تستعد الأقاليم الجنوبية للمملكة لتعزيز عرضها الجامعي مع انطلاق الموسم الجامعي 2026-2027، من خلال افتتاح ثلاث مؤسسات جامعية جديدة، في إطار ورش وطني يهدف إلى تطوير منظومة التعليم العالي ومواكبة الدينامية التنموية التي تعرفها هذه الجهات.

وتشمل هذه المشاريع المدرسة الوطنية للتكنولوجيات المتقدمة بكل من العيون والداخلة، إلى جانب كلية العلوم والتقنيات بمدينة كلميم، ضمن خمس مؤسسات جديدة تعتزم جامعة ابن زهر إطلاقها خلال الموسم الجامعي المقبل.

وستوفر المؤسسات الجديدة تكوينات متخصصة في مجالات التكنولوجيا والاقتصاد الأزرق والطاقات المتجددة واللوجستيك والرقمنة، بما يستجيب لمتطلبات سوق الشغل ويواكب المشاريع الاستثمارية الكبرى بالأقاليم الجنوبية.

ومن المرتقب أن تسهم هذه الخطوة في تقريب التكوين الجامعي من الطلبة، والحد من تنقلهم إلى مدن أخرى، فضلاً عن دعم البحث العلمي واستقطاب الكفاءات الأكاديمية، وتعزيز مكانة مدن الجنوب كأقطاب جامعية وتنموية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى