أخبارأخبار عامةالأسرة و المجتمعالحوادث

انتحال صفة ينظمها القانون و تهم اخرى وراء اعتقال 4 أشخاص بمراكش

اپاپريس : مراكش

بتنسيق وثيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني القت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، زوال اليوم السبت 04 أبريل، القبض على أربعة أشخاص، من بينهم شقيقان، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في انتحال صفة ينظمها القانون والنصب و الاحتيال بدعوى جمع التبرعات المالية لفائدة ضحايا وباء كورونا المستجد.

و ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم ضبط المشتبه فيه الرئيسي وشقيقه ومساهمين آخرين بمدينة ابن أحمد، وهم في حالة تلبس باستلام حوالة مالية متحصلة من عمليات النصب، وذلك بعدما كان المتورط الرئيسي ينتحل صفة رجل سلطة يرأس ملحقة إدارية بمدينة مراكش، ويطالب مالكي المحلات التجارية والصيدليات بهذه المدينة بالتبرع بمنقولات مالية وأخرى عينية، بدعوى تسليمها للفئات الهشة المتضررة من جراء وباء كورونا المستجد.

و أضاف المصدر أن إجراءات التنقيط بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم، أوضحت أن المشتبه فيه الرئيسي البالغ من العمر 50 سنة، يشكل موضوع 14 مذكرة بحث على الصعيد الوطني في قضايا نصب واحتيال وفق نفس الأسلوب الإجرامي، كما تبين أن شقيقه البالغ من العمر 40 سنة يشكل هو الآخر موضوع مذكرة للبحث من أجل قضايا النصب والاحتيال.

و أشار المصدر إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة جرائم النصب وانتحال صفة التي ارتكبها المشتبه فيهم، وتحديد الضحايا المفترضين، فضلا عن توقيف كل المساهمين والمشاركين المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى