أخبارأخبار عامةالأسرة و المجتمعالحوادث
أخر الأخبار

الحكم على 32 قاصر تورطوا في أحداث شغب “جيل زد” بمراكش.

ابابريس : قسم الاخبار

أغلقت محكمة الاستئناف بمراكش فصلا جديدا من ملف أحداث الشغب المرتبطة باحتجاجات “جيل زد”، بعدما أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية للأحداث، يوم الأربعاء 10 دجنبر 2025، مجموعة من الأحكام التي طالت 32 قاصرا تورطوا في وقائع التخريب والعصيان خلال تلك الاضطرابات.

وجاءت العقوبات متفاوتة، إذ تراوحت بين أربعة أشهر وسنة ونصف من السجن النافذ، تبعا لدور كل متهم في الأحداث.

ففي الملف الأول، الذي ضم ستة موقوفين، قضت المحكمة ببراءة اثنين، بينما أدين ثلاثة آخرون بتهم الإخلال بالنظام العام وتخريب ممتلكات عامة واهانة عناصر الأمن، ليحكم على كل واحد منهم بأربعة أشهر حبسا نافذا، مع إعادة أحد القاصرين إلى وصاية وليه أمره القانوني.

أما الملف الثاني، الذي شمل 26 قاصرا، فقد أسقطت عنه المحكمة التهم الجنائية الثقيلة كإضرام النار والسرقة الموصوفة، لكنها خلصت إلى إدانتهم بالمشاركة في أعمال الشغب، وقضت بسنة سجنا موزعة بين عقوبات نافذة تتراوح بين أربعة وستة أشهر، فيما اعتُبر الباقي موقوف التنفيذ، حسب ظروف كل حالة.

كما صدرت في حق بعض المتهمين أحكام وصلت إلى سنة ونصف سجنا نافذا، مع إلزام أولياء أمور جميع القاصرين بتحمل المصاريف القضائية، ورفض المطالب المدنية.

وتأتي هذه الأحكام في سياق تشديد القضاء على أعمال العنف التي شهدتها عدة مدن خلال احتجاجات “جيل زد”، وفي محاولة لردع كل أشكال الفوضى التي تهدد السكينة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى